المحرررمضانيات

7 مسلسلات تنسحب من سباق رمضان.. ما القصة؟

عواصم / متابعة عراق اوبزيرفر

أيام قليلة تفصلنا عن الشهر الكريم رمضان 2024، لتبدأ المنافسة الدرامية التي يستعد لها جميع صناع الدراما في مصر والوطن العربي، إلا أنه ما زال هناك بعض النجوم وشركات الإنتاج ينسحبون من المشاركة في حالة من الغموض وعدم ذكر الأسباب.

وكشفت الفنانة درة صباح اليوم الأحد 25 فبراير 2024، عن خروج مسلسلها إثبات نسب، والذي كانت تشارك فيه بجانب الفنانين صدقي صخر، ومحمود عبدالمغني، وهند عبدالحليم، ومحسن محي الدين، وإسلام جمال وولاء الشريف ولبنى ونس من تأليف محمد ناير وجمال رمضان وإخراج أحمد عبده.

رمضان 2024.. درة بالحجاب في كواليس مسلسل "إثبات نسب" | مصراوى

مسلسلات خارج المنافسة في رمضان 2024

كتبت درة عبر خاصية استوري على صفحتها الشخصية بموقع تداول الصور والفيديوهات إنستجرام، عن خروج مسلسل إثبات نسب من الموسم الرمضاني، “على خير إن شاء الله.. وشكرا لجمهوري العزيز على السؤال والاهتمام وسيكون عملا يليق بكم”، لكن بعد ساعات قليلة من انتشار الخبر حذفت درة الاستوري التي اعلنت من خلاله خروجها من موسم دراما رمضان ليلاحق الغموض مصير المسلسل.

ويعد إثبات نسب ليس العمل الأول الذي ينسحب صناعه ويخرج من السباق الدرامي الرمضاني لعام 2024، فسبقه عدة أعمال ترصدها “شبكة رؤية الإخبارية“:

أمير العوامري لـ هاني سلامة

قبل انسحاب مسلسل الفنانة درة، والذي كانت تعود من خلاله للبطولات المطلقة، قرر أيضًا صناع مسلسل أمير العوامري، للفنان هاني سلامة، وسوسن بدر، عدم المشاركة والخروج من المنافسة، ويشارك معهما سلوى خطاب وخالد زكي وأحمد صفوت ومي سليم وحجاج عبد العظيم وهاجر الشرنوبي وميرهان حسين ومحسن محي الدين من تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي.

ومن جانبه صرح المخرج محمد النقلي بخروج مسلسله أمير العوامري، في تصريحات صحفية، وكشف عن مواجهة العمل أزمة إنتاجية، وأن منتج العمل هو الوحيد الذي يمكنه الرد على هذه الأمور التي تواجه العمل، وذلك في حين أن الفنانة مي سليم كانت نشرت الإعلان الترويجي عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولة للترويج للعرض في رمضان إلا أن الحظ تخلى عن صناع العمل، ولا يعلم أحد متى يتم عرضه.

أمير العوامري لـ هاني سلامة

أمير العوامري لـ هاني سلامة

أرض النفاق 2 لـ محمد هنيدي

كانت أول المسلسلات التي خرجت من سباق دراما رمضان 2024، هو الجزء الثاني من أرض النفاق بطولة الفنان محمد هنيدي، وهنا شيحة، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج سامح عبدالعزيز، ولم يكتب له الخروج للنور حتى الآن، بعد الحملة الترويجية التي قام بها صناع العمل.

وقررت الشركة المنتجة لمسلسل أرض النفاق تأجيل تصوير الجزء الثاني من العمل، ولم تكشف عن الأسباب التي دفعتها لاتخاذ هذا القرار، ولكن خرجت بعض الأنباء حول عدم جاهزية السيناريو بشكل كامل، وعدم قدرة الفنان محمد هنيدي على التفرغ له.

أرض النفاق 2 لـ محمد هنيدي

أرض النفاق 2 لـ محمد هنيدي

جعفر العمدة 2 لـ محمد رمضان

في العام الماضي جقق مسلسل جعفر العمدة نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه في رمضان 2023، مما دفع الشركة المنتجة لتقديم جزء جديد تستكمل فيه الأحداث بشكل مختلف، ولكن توقف المشروع أيضًا.

وصرح محمد رمضان نفسه في لقاءات مصورة بتأجيل الجزء الثاني من مسلسل جعفر العمدة، وكان شارك في الجزء الأول نخبة من الفنانين بجوار رمضان من بينهم هالة صدقي، ومي كساب، و منة فضالي، وزينة وأحمد داش، ومن إخراج محمد سامي.

جعفر العمدة 2 لـ محمد رمضان

جعفر العمدة 2 لـ محمد رمضان

الراكون لـ يوسف الشريف

من الأعمال التي لم يكتب لها الخروج للنور أيضًا، وتوقفت قبل أن تبدأ تصويرها حتى مسلسل الراكون للفنان يوسف الشريف، والذي كان مقرر أن يخوض من خلاله سباق رمضان 2024.

ومع إعلان المسلسل ومشاركة يوسف الشريف في رمضان، تردد بقوة أن العمل سيحتل مكانا في خريطة سباق رمضان 2024، ولكن بعد انفصال الكاتبة إنجي علاء التي كانت مسؤولة عن كتابة العمل، وزوجها يوسف الشريف، تعثر المشروع وتم التأجيل لأجل غير مسمى.

الراكون لـ يوسف الشريف

الراكون لـ يوسف الشريف

قصة مدينة لـ أحمد أمين

كان من المفترض أن يشارك أيضًا الفنان أحمد أمين والفنان محمد ممدوح في مسلسل مكون من 15 حلقة بموسم رمضان 2024، ويحمل اسم قصة مدينة ولكن بعد ذلك تم تأجيله أيضًا.

وقال محمد ممدوح في تصريحات تلفزيونية لعرب وود، إنه كان هناك عمل بالفعل مشروع للقيام بمسلسل قصة مدينة، ولكن تم تأجيله لأسباب وظروف لا يعلمها، والعمل كان من تأليف خالد وشيرين دياب.

قصة مدينة لـ أحمد أمين

قصة مدينة لـ أحمد أمين

شغل فنادق لـ عمرو يوسف وروبي

وقررت أيضًا الجهة المنتجة لمسلسل شغل فنادق بطولة الفنانان عمرو يوسف وروبي، وقف التحضير للعمل الذي كان مقرر عرضه خلال موسم رمضان 2024، ومن إخراج محمد سامي.

شغل فنادق لـ عمرو يوسف وروبي

شغل فنادق لـ عمرو يوسف وروبي

وجاء قرار وقف التحضيرات للعمل؛ بسبب مشاكل إنتاجية مع نجوم ومخرج العمل، لانشغالهم بأعمال أخرى، فعمرو يوسف كان مسافرًا للملكة العربية السعودية طوال الفترة الماضية ويركز على فيلمه ولاد رزق 3، الذي يتعاون فيه مع الفنان أحمد عز، وأيضًا مسرحيته في موسم الرياض، والمخرج محمد سامي ومسلسله الرمضاني الذي يعمل فيه مع زوجته الفنانة مي عمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى