العراقرئيسية

السوداني: المرأة حاضرة في معظم محاور البرنامج الحكومي

بغداد/ عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، نخبة من السيدات العراقيات، العاملات في مجالات مختلفة، في جلسة حوارية أقيمت بمناسبة عيد المرأة العالمي الذي يوافق يوم غد 8 آذار.

وبحسب بيان، قدم السوداني التهاني إلى المرأة العراقية مع الاحتفال بعيدها، ورحب بالحاضرات في هذا اللقاء، مؤكداً حرص المجلس الأعلى للمرأة على إدامة الحوار مع النخب النسوية، ضمن توجه الحكومة للاهتمام بواقع المرأة العراقية.

وبيّن رئيس الوزراء أن تشكيلة الحكومة تضم ثلاث وزيرات، إلى جانب وجود قيادات تنفيذية نسوية على درجة عالية من النزاهة والحرص، كما أشار إلى الشخصيات النسوية التي حققت نجاحات لامعة في مختلف المجالات، فيما اوضح أن المرأة كانت حاضرة في معظم محاور البرنامج الحكومي، مشيراً إلى المجلس الأعلى لشؤون المرأة، الذي يعمل حالياً على إضافة نساء في عضويته من اختصاصات مختلفة ووفق معايير معتمدة، ليكون محطّة للتواصل مع المرأة وتنفيذ البرامج والمبادرات التي تصب في النهوض بواقع النساء.

وأكد  السوداني اهتمام الحكومة بمعالجة الفقر والبطالة وتعزيز فرص العمل والتعليم للنساء، وكذلك معالجة ملف مناهضة العنف ضد المرأة، مشيراً إلى الإستراتيجية الوطنية للمرأة 2023- 2030، التي ستعمل لتمكين المرأة في محاور عديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى