سياسي

السوداني يؤكد أهمية التعاون القضائي بين العراق وإيران في مجال مواجهة الإرهاب والمخدرات

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أهمية تعزيز التعاون القضائي بين العراق وإيران في مجال مواجهة الإرهاب ومكافحة تجارة المخدرات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية غلام حسين محسني إيجئي، والوفد المرافق له”.

وأشار إلى، أنه “جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين، والتنسيق المشترك في مختلف الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على الدور المحوري للعراق بتعزيز الحوار في المنطقة، بما ينعكس إيجاباً على مصالح العراق ودول الجوار والاستقرار الإقليمي”.

وأكد السوداني، على “أهمية تعزيز التعاون القضائي بين العراق وإيران في مجال مواجهة الإرهاب ومكافحة تجارة المخدرات”.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، إلى “الأوضاع الجارية في غزّة، واستمرار سلطات الاحتلال ارتكاب الجرائم الوحشية ضد المدنيين، وضرورة التنسيق بين بلدان العالم الإسلامي والمنطقة من أجل الضغط لإيقاف الحرب وإنقاذ أبناء شعبنا الفلسطيني من الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها، ومساعدتهم في تقرير مصيرهم”.

من جانبه نقل محسني إيجئي “تحيات القيادة الإيرانية إلى السوداني”، مؤكداً التطلع إلى “تعزيز أسس التعاون بين البلدين في مجالات عدة”.

وأشاد، بـ”سياسات الحكومة العراقية تجاه مختلف التحديات التي تواجه العراق والمنطقة، ومواقفها المسؤولة إزاء الأحداث في غزّة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى