المحرررئيسيةرياضة

الليلة .. صراع شرس على درع الخيرية تجمع البطل والوصيف

متابعة/ عراق اوبزيرفر

يقص مانشستر سيتي “بطل الثلاثية” وآرسنال وصيف البريميرليج، شريط الموسم الجديد في الكرة الإنجليزية، عندما يلتقيان اليوم الأحد على ملعب ويمبلي، في صراع شرس على الدرع الخيرية.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتواجه فيها الفريقان في الدرع الخيرية، حيث حقق آرسنال الفوز في المواجهتين السابقتين بالفوز (4-0) على ملعب هايبوري عام 1934، والفوز (3-0) في ويمبلي عام 2014.

ولم يخسر آرسنال سوى مرتين فقط في آخر 15 مباراة على ملعب ويمبلي في جميع المسابقات (9 انتصارات و4 تعادلات)، وتعرض للهزيمتين في شهر شباط عام 2018 بالخسارة أمام توتنهام في الدوري ومانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة.

ويملك مانشستر سيتي سجلاً استثنائياً أمام آرسنال، حيث تغلب على رجال المدرب ميكيل أرتيتا 3 مرات بالفعل هذا العام، بواقع مرتين في الدوري ومرة في كأس الاتحاد.

وتحت قيادة المدرب بيب جوارديولا، تغلب مانشستر سيتي على آرسنال 16 مرة في 19 مباراة، ومن بينهم آخر 7 مباريات بمجموع تلك اللقاءات (21-4).

ومع فوز مانشستر سيتي على آرسنال 3 مرات بالفعل هذا العام، يبحث أبناء جوارديولا عن الفوز اليوم ومن ثم التغلب عليه في الدوري خلال شهر تشرين أول المقبل، ليصل إلى 5 انتصارات أمام المدفعجية في عام ميلادي واحد.

ومع ذلك حقق آرسنال انتصارين على مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا والانتصارين على ملعب ويمبلي بالذات، وذلك في نصف نهائي كأس الاتحاد عامي 2017 و2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى