العراقرئيسية

بعد توقف لأكثر من ربع قرن.. اول قطار محمل بألف حنطة استرالية يصل لصومعة الشرقاط

بغداد / عراق اوبزيرفر

اعلن وزير التجارة اثير داود الغريري، اليوم الثلاثاء، عن وصول اول قطار محمل بكمية الف طن من الحنطة الاسترالية الى صومعة الشرقاط والقادم من سايلو ام قصر في البصرة بعد توقف دام اكثر من ربع قرن.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي نقلا عن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر الكرعاوي  قوله، إن “صومعة الشرقاط استقبلت أول قطار محمل بكمية الف طن من الحنطة الاسترالية الواردة عبر ميناء أم قصر لحساب البطاقة التموينية بإحتفال رسمي حضره وزير النقل رزاق محيبس السعداوي”.

واشار البيان، الى ان “وصول القطار بعد توقف دام اكثر من  خمس وعشرين عام يعد إنجاز كبير للحكومة العراقية، حيث كانت متابعة وزير التجارة للعمل مع السكك الحديدية الدور الاكبر في وصول   القطار إلى صومعة الشرقاط”، مشيرا الى ان “اصرار شركة الحبوب وبالتواصل مع شركة السكك والحديد استطاعت إعادة العمل بالنقل عبر اسطول السكك ليكون الناقل الوطني في نقل الحنطة من الميناء للمواقع التي تمتلك مداخل ومخارج شبكات السكك الحديدية”.

ولفت البيان، الى ان “شركة السكك هي من أعادت تأهيل وصيانة شبكات السكك الحديدية حيث وصلت القطارات إلى المثنى والناصرية و خان ضاري والتاجي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى