العراقالمحررخاصرئيسية

رسمياً.. هذه العجلات فقط يمكنها الوصول إلى مطار بغداد

بغداد / عراق أوبزيرفر

حددت سلطة الطيران المدني، اليوم الجمعة، المركبات المسموح دخولها إلى مطار بغداد الدولي، فيما أكدت أن مركبات الأجرة الصفراء وخاصة (السايبة) يمنع دخولها إلى المطار.

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني جهاد كاظم: “من يوم غد سوف يفتح المطار لمدة 24 ساعة وبإمكان المسافر أن يضع سيارته بالكراج (البارك المخصص) بقدر ما يريد ولا توجد مشكلة مقابل أجرة مقدارها 10 آلاف دينار في اليوم الواحد”.

وأضاف انه “بإمكان أي سيارة الدخول إلى المطار على أن تكون لدى السائق سنوية وتكون السيارة مسجلة باسمه”، مؤكدا “عدم  صحة ما يشاع بأن يكون السائق من الدرجة الأولى بل بالإمكان الاستعانة باي سائق خصوصي على ان لا تكون السيارة صفراء وخاصة سيارات (السايبا)”.

وتابع: “حاليا المسموح به بخصوص هذه التعليمات هو فقط للمسافرين المغادرين ولاحقا ستعمم التجربة على المسافرين الوافدين الذين يسمح  لهم حاليا هو استخدام السيارات الأجرة المخصصة في المطار فقط”.

وبين أن “ابتداءً من يوم غد سوف يكون باستطاعة المسافر المغادر من العراق أن يصل المطار بسيارته الخاصة به أو سيارة أي شخص على أن تكون السنوية باسم السائق مع إجازة السياقة وأيضا مسموح له أن تكون وكالة وأن لا تكون صفراء اللون أيضاً”، مشيراً إلى تخصيص دوريات للشرطة تراقب موضوع الإجازة والسنوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى