المحررخاصرئيسية

أمانة بغداد تعلن خطة كبرى لزيادة المساحات الخضراء

 

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

كشفت أمانة بغداد اليوم الأحد عن خطتها للعام 2024، مشيرة إلى إعداد رؤية متطورة وحديثة للشرايين الرئيسة للعاصمة استناداً لتوجيهات رئيس الوزراء، وإطلاق حملة كبرى لزيادة المساحات الخضراء.

وقال مدير عام دائرة المشاريع في أمانة بغداد، يقضان الوائلي، إن “خطة أمانة بغداد للعام الحالي تتضمن تحويل كافة المناطق البيضاء وغير المستخدمة إلى مناطق خضراء. وقد بدأنا بالفعل بتنفيذ أكثر من 24 حديقة، كان آخرها الأسبوع الماضي، وتمت المباشرة بأكبر حديقة في بغداد بمساحة 25 دونماً، ونعمل على تحويل جميع المناطق الفارغة إلى مناطق خضراء”.

وأضاف الوائلي أن “الأمانة لديها حملة لإعادة تأهيل وتطوير وزيادة المناطق الخضراء في متنزه الزوراء، وكذلك معسكر الرشيد الذي دخل حيز التطبيق بناءً على توجيه رئيس الوزراء. بالإضافة إلى ذلك، غابة بغداد في أطراف الكاظمية ستدخل حيز التنفيذ القانوني قريباً وستبدأ إجراءات المباشرة بها”.

وأشار الوائلي إلى أن “خطة الأمانة لهذا العام، وفق توجيهات رئيس الوزراء، تتضمن إعداد رؤية متطورة للشرايين الرئيسة لبغداد، مثل طريق محمد القاسم وصلاح الدين وشارع عتبة والقناة. سيتم توسعة طريق محمد القاسم وإضافة مجسرات لأول مرة بإجمالي 11 كيلومتراً، بالإضافة إلى تخطيط الطريق وإضافة خطين من الجانبين، وإدخال تحسينات على الإعلانات والإضاءة. طريق القناة سيشهد تأهيلاً كاملاً بما في ذلك مجسراته وأنفاقه، بينما سيتم وضع رؤية حديثة لطريقي صلاح الدين وعتبة”.

وأوضح الوائلي أن “مدة تنفيذ طريق محمد القاسم ستكون على ثلاث مراحل: الأولى ستركز على فك الاختناقات خلال العام الجاري بتوسعة الطريق وإعادة إكسائه وتقليص الجزرة الوسطية وإضافة الإعلانات والتشجير. المرحلة الثانية تشمل إضافة المجسرات، والثالثة تتضمن إكمال أعمال التأثيث والإنارة”.

وبين الوائلي أن “شارع الكرادة داخل سيستأنف العمل به غداً الأحد، أما الجانب الثاني فسيشهد أعمال كهرباء مع إضافة أعمدة جديدة في المنتصف وسيتم إكسائه خلال الأسبوع الجاري. كما ستشمل عملية التطوير الجزء الآخر من منطقة الكرادة من تقاطع الأورزدي إلى النفق بالكامل، وسيظهر الشارع بحلة جديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى