العراق

اطلق النار على نفسه.. انتحار موظف بوزارة الاتصالات

بغداد / عراق اوبزيرفر

افاد مصدر بقيام موظف استعلامات في وزارة الاتصالات بأخذ بندقية الحرس والانتحار بإطلاق النار على نفسه.

وشهد العراق ارتفاعاً ملحوظاً في عدد حالات الانتحار خلال السنوات القليلة الماضية، فيما يفتقر البلد بقوة الى علاجات نفسية للذين يحاولون وضع حد لحياتهم.

مطلع العام الجاري، كشفت وزارة الداخلية لأول مرة هن حالات الانتحار في 7 سنوات ماضية، “ففي 2016 بلغت 343 حالة انتحار، وفي 2017 بلغت 449 حالة، وفي 2018 بلغت 519 حالة، وفي 2019 بلغت 588 حالة، وفي 2020 بلغت 644 حالة، وفي 2021 بلغت 863 حالة، وفي 2022 بلغت 1073 حالة انتحار”.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، يعاني واحد من كل أربعة عراقيين من هشاشة نفسية في بلد يوجد فيه ثلاثة أطباء نفسيين لكل مليون شخص.

ويشير باحثون إلى أن تزايد هذه الظاهرة “يعود إلى تفشي المخدرات والعنف الأسري والبطالة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });