المحرررئيسية

التخطيط تُفرّغ موظفيها استعداداً للتعداد السكاني 

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الأحد، بتفرغ موظفي الوزارة العاملين في مديريات التخطيط والتقييس في جميع المحافظات، استعداداً للتعداد العام للسكان والمساكن المقرر إجراؤه في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان تلقته، أن “الوزير محمد علي تميم اجتمع بالوكلاء ورؤساء الهيئات والأجهزة والمراكز والمديرين العامين في الوزارة لتقديم التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك”. وخلال الاجتماع، شدد الوزير على أهمية مشروع التعداد العام للسكان والمساكن، واصفاً إياه بأنه “مشروع العراق الذي طال انتظاره وتأخر كثيراً”.

وأكد تميم على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن نجاح هذا المشروع الوطني المهم، وأشار إلى الدور الحيوي الذي يلعبه موظفو وزارة التخطيط في تنفيذ التعداد السكاني. كما وجه الوزير بضرورة إشراك الموظفين في الدورات التدريبية الخاصة بالتعداد، ليكونوا مؤهلين لأداء هذه المهمة بكفاءة.

ويعد مشروع التعداد العام للسكان والمساكن خطوة استراتيجية نحو تحسين التخطيط والتطوير في العراق، مما يستدعي تضافر الجهود من قبل جميع العاملين في وزارة التخطيط لضمان دقة ونجاح عملية التعداد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى