
بغداد/ عراق أوبزيرفر
أكد القيادي في الحزب الديمقراطي وفاء كريم، اليوم الثلاثاء، ان الإقليم كان مضطراً لتصدير النفط وابرام العقود مع تركيا.
وقال كريم في تصريح لـ”عراق أوبزيرفر”، إنه “في العام 2014 اثناء سقوط عدد من المحافظات العراقية بيد داعش اضطر الإقليم لإبرام عقود بيع النفط مع تركيا حيث كان الهدف الأساس منها هو تأمين رواتب الموظفين”.
واضاف، انه “دخل الى الإقليم في تلك الفترة آلاف من النازحين كما ان الموازنة قطعت من الحكومة الاتحادية عن الإقليم انذاك”.



