العراقخاصسياسي

الرئيس الزيدي: العلاقة مع واشنطن تتجه نحو الشراكة الاقتصادية ومحاربة الفساد أولوية حكومية

بغداد / عراق أوبزيرفر

أكد رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي، أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة تتجه للتحول من الجانب العسكري إلى شراكة اقتصادية، مشيراً إلى أن الحكومة تمضي في تنفيذ أولوياتها المتعلقة بالإصلاح ومكافحة الفساد وتعزيز سيادة الدولة.

وقال الزيدي إن معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها للدولة، مبيناً أنه بعد انسحاب جميع القوات الأميركية من العراق لن يكون هناك أي مبرر أو حاجة لوجود أي مقاومة.

وأضاف أن محاربة الفساد تتصدر أولويات عمله الحكومي، مؤكداً الشروع بإجراءات في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية بهدف تجفيف منابع الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية.

وفي الملف الاقتصادي، دعا الزيدي منظمة أوبك إلى زيادة حصة العراق الإنتاجية بما يتناسب مع قدراته النفطية وعدد سكانه، مشدداً على أهمية تمكين العراق من الاستفادة بشكل أكبر من إمكاناته في قطاع الطاقة.

وأشار إلى أن الحكومة تواصل العمل على تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتوسيع آفاق التعاون الدولي بما يخدم المصالح الوطنية ويدعم مسارات التنمية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });