المحررخاصرئيسية

السوداني يفتتح المرحلة الثانية من مشروع تأهيل بغداد القديمة 

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، مساء اليوم الاحد، المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل مدينة بغداد القديمة، والتي تشمل محور السراي-القشلة- باتجاه ساحة الميدان. جاء ذلك بعد إنجاز الأعمال اللازمة في هذه المنطقة الحيوية والتاريخية بالعاصمة.

وأكد السوداني خلال مراسم الافتتاح على أهمية هذا المشروع الاستراتيجي في ترميم وتجديد المناطق القديمة من بغداد، مشيراً إلى دوره الحيوي في استعادة الهوية التاريخية للمدينة وتحفيز الحركة الثقافية والاقتصادية فيها.

 

وأضاف أن المرحلة الثانية من المشروع تضمنت أعمال إعادة بناء الأبنية التاريخية، وتطوير البنية التحتية، وتحسين التنظيم الحضري، بهدف تحقيق مدينة بغداد القديمة بمظهرها الأصلي وإضفاء جاذبية سياحية وثقافية على هذه الأماكن.

 

وأشاد رئيس الوزراء بجهود الفرق الفنية والهندسية المشاركة في تنفيذ المشروع، معرباً عن تطلعه لاستكمال المراحل القادمة من إعادة تأهيل باقي أجزاء المدينة القديمة، بهدف تحقيق رؤية شاملة لإعادة إحياء تاريخ بغداد وتعزيز دورها كمحور ثقافي وسياحي عالمي.

 

وختم الحدث بجولة تفقدية للمشروع برفقة السيد السوداني وكبار المسؤولين والمهندسين المشرفين على التنفيذ، حيث استمع إلى شرح مفصل عن الأعمال المنجزة والتحديات التي تم التغلب عليها خلال عملية التنفيذ.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى