العراقيون مشمولون به.. نظام جديد لدخول دول الاتحاد الأوربي

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر
ابتداءً من 10 نوفمبر 2024، سيتم تفعيل نظام إلكتروني جديد للدخول والخروج من منطقة الشنغن، يُعرف باسم نظام الدخول/الخروج (EES)، والذي سيشمل العراقيون الذين يمتلكون فيزا شنغن.
النظام الجديد سيُغني عن الحاجة لختم جوازات السفر، حيث سيتم الاعتماد على جمع البيانات البيومترية للمسافرين، مثل بصمات الأصابع وصور الوجه.
وسيتم تسجيل كافة الداخلين والخارجين من المطارات، محطات القطار، والحدود البرية والبحرية التابعة لمنطقة الشنغن إلكترونيًا. بدلاً من ختم الجواز، سيتمكن المسافرون الذين تم أخذ بياناتهم البيومترية سابقًا من استخدام مداخل مخصصة في المطارات، حيث يمكنهم ببساطة وضع جواز السفر على الماسح الضوئي والنظر إلى الكاميرا للتحقق من هويتهم. إذا كانت جميع الأمور سليمة، يُفتح الباب تلقائيًا بطريقة مشابهة لمحطات المترو.
وعلى الرغم من ذلك، يظل لموظفي المطارات الحق في إعادة جمع البيانات البيومترية إذا لزم الأمر.
وسيتم تخزين جميع بيانات المسافرين، في نظام معلومات منطقة الشنغن، مما يعني أن الأشخاص الممنوعين من دخول الشنغن لن يتمكنوا من الدخول مجددًا حتى لو قاموا بتغيير جواز سفرهم أو بياناتهم الشخصية.



