رئيسيةرياضة

اليوم ..تعرف على مباريات أمم أوروبا

برلين/ متابعة عراق اوبزيرفر

تتواصل اليوم الجمعة مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا حيث تتم 3 مواجهات.

وفي ما يلي برنامج مباريات يورو 2024 بتوقيت بغداد:

المجموعة الخامسة:

سلوفاكيا ضد أوكرانيا – 4 مساء- على قناة beIN Sports HD 1 Max

المجموعة الرابعة:

بولندا ضد النمسا – 7 مساء – على قناة beIN Sports HD 2 Max

فرنسا ضد هولندا – 10 مساء- على قناة beIN Sports HD 1 Max

يذكر أن 24 منتخبا يشارك في البطولة الأوروبية، بينها منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.

ويقام دور ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 14 يوليو تموز القادم.

ظهر قائد المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، بقناع وجه بألوان العلم الفرنسي خلال تدريبات فريقه استعدادا للمواجهة القوية أمام المنتخب الهولندي، مساء الجمعة، لكن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن تسمح له بارتداء مثل هذا القناع خلال المبارايات.

وتعرض مبابي لكسر في الأنف خلال المباراة الافتتاحية لفرنسا ضد النمسا في كأس الأمم الأوروبية، وبحسب تقارير محلية فرنسية، يبحث المسؤولون بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم خيارات أقنعة تتماشى مع قواعد البطولة المقامة بألمانيا.

وذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية، الجمعة، أن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنص على أن المعدات الطبية التي يرتديها اللاعبون داخل الملعب يجب أن تكون بلون واحد ويجب ألا يظهر عليها اسم المنتخب أو الشركة المصنعة.

وذكر تقرير شبكة “آر إم سي” (RMC) الفرنسية أن هناك مجموعة من الأقنعة بالفعل جاهزة ليرتديها مبابي، وبعضها سيكون مناسبا للوائح الاتحاد الأوروبي، وسوف تتحقق فرنسا من ذلك خلال الاجتماع الفني للمباراة أمام هولندا الملقب منتخبها بـ “الطواحين”.

والخميس، قال مدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشان، إن مبابي يتعافى “بشكل جيد” وقد يكون جاهزا لمواجهة هولندا، مضيفا خلال المؤتمر الصحفي ليلة المباراة: “كل شيء يسير على ما يرام. لقد كانت صدمة قوية، لكنه تمكن من الخروج والتدرب يوم أمس والمشاركة في بعض الأنشطة”.

وأضاف: “الأمور تتقدم في الاتجاه الصحيح بما يكفي لنا لنحاول جعله متاحا غدا. سنفعل ما بوسعنا ليكون متاحا”.

وأجرى مبابي تمارين الجري خلال أول ربع ساعة من الحصة التدريبية المفتوحة أمام الإعلام، الخميس، ولكنه كان يحاول كثيرا تعديل قناعه، مما يدل على بعض الإنزعاج من هذه الحماية الضرورية التي تسمح له بالعودة إلى المباريات، وفق فرانس برس.

وتدرب الهداف المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني من باريس سان جرمان، منفردا مع مدرب بدني، الأربعاء، واضعا ضمادة على أنفه، كما شارك في تنفيذ بعض التسديدات مع باقي زملائه.

وأكد المهاجم الآخر، أنطوان غريزمان، في المؤتمر الصحفي أن زميله “بخير”. وتابع: “خف تورم الأنف قليلا. سننتظر لنرى حتى اللحظة الأخيرة حسب شعوره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى