عربي ودولي

بدء المرحلة الأولى من تسلّم السلاح من المخيمات الفلسطينية في لبنان

بيروت/ متابعة عراق اوبزيرفر

بدأت في لبنان، اليوم الخميس، المرحلة الأولى من خطة تسلم الأسلحة من داخل المخيمات الفلسطينية.

وانطلق المسار من مخيم برج البراجنة في بيروت، حيث تم تسليم دفعة أولى من السلاح ووضعت في عهدة الجيش اللبناني.

ووثقت مشاهد لعملية نقل السلاح من مخيم برج البراجنة في العاصمة بيروت وتم تسليمه إلى الجيش اللبناني.

وستشكل عملية التسليم هذه الخطوة الأولى على أن تستكمل بتسليم دفعات أخرى في الأسابيع المقبلة بمخيم برج البراجنة وباقي المخيمات الفلسطينية.

وتأتي العملية تنفيذا لمقررات القمة اللبنانية الفلسطينية بتاريخ 21 مايو الماضي بين الرئيسين جوزيف عون ومحمود عباس التي أكدت سيادة لبنان على كامل أراضيه، وبسط سلطة الدولة وتطبيق مبدأ حصرية السلاح.

كما تأتي تنفيذا لمقررات الاجتماع المشترك للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في 23 مايو، حيث جرى خلال الاجتماع الاتفاق على وضع آلية تنفيذية وجدول زمني واضح، لمعالجة ملف السلاح الفلسطيني في لبنان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });