رئيسيةعربي ودولي

حزب الله ينشر مواقع إسرائيلية حساسة.. ويحذر

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

نشر حزب الله اللبنانية ،اليوم الاحد، عبر إعلامه الحربي، فيديو عرض فيه مجموعة من الصور الجوية أظهرت على ما يبدو أنها إحداثيات لمواقع عسكرية وحيوية إسرائيلية، في مناطق حساسة ومهمة بحيفا ومحيطها، ملوحا فيه بقصف مفاعل ديمونا النووي في حرب شاملة.

وأرفق حزب الله في الفيديو ترجمة لمقتطفات من تهديدات للأمين العام حسن نصر الله يتوعد فيها إسرائيل بقوله: “من يفكر بالحرب معنا سيندم”، واللافت أن أغلب المواقع المشار إليها في المقطع منها ما هو عسكري ومنها “شريان حياة”.

وبحسب الفيديو الذي نشره حزب الله، أظهر مناطق حيوية على بعد 36 كلم جنوب مدينة حيفا في إسرائيل، ومنها محطة أوروت رابين لتوليد الكهرباء التي تقع في مدينة الخضيرة (حديرا)، والتي تبعد عن الحدود اللبنانية الجنوبية نحو 73 كلم.

ومن بين الأهداف التي عرضها حزب الله ، محطة لتوليد الطاقة في أسدود، ومحطة دوراد لتوليد الكهرباء والطاقة جنوب عسقلان التي تعمل بالغاز الطبيعي والقريبة من قطاع غزة، والتي تبعد عن الحدود اللبنانية أكثر من 170 كلم.

واستعرض الفيديو مجموعة مواقع عسكرية من مطارات ومواقع إستراتيجية أخرى في الداخل الإسرائيلي.

وبحسب مراقبين، هدفت حزب الله من هذا الفيديو، إيصال رسائل لإسرائيل، بأنها تمتلك قدرات صاروخية بعيدة المدى، تصل لجميع المناطق في إسرائيل، لا سيما المنشآت الحيوية، مثل محطات الطاقة والكهرباء والمطارات والموانئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى