العراقالمحررخاص

حنون بعد لقائه وزير الزراعة: سنقتلع الفساد من جذوره

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكد وزير الزراعة عباس جبر المالكي أهمية تنفيذ مشروع الشراكة الإستراتيجية بين هيئة النزاهة ووزارة الزراعة لمكافحة الفساد، وذلك خلال زيارته لمقر هيئة النزاهة الاتحادية صباح اليوم الاثنين. وكان في استقباله رئيس الهيئة القاضي حيدر حنون.

وناقش الجانبان موضوع التعاون بين وزارة الزراعة والهيئة فيما يتعلق بمكافحة الفساد ضمن الاستراتيجية الوطنية التي طرحتها الهيئة في وقت سابق. أكد الوزير المالكي على أهمية الشروع بتنفيذ مشروع الشراكة الاستراتيجية، مشدداً على فوائد هذا التعاون الكبير في مكافحة الفساد والقضاء عليه.

من جانبه، شدَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون على أهمية مشاركة قطاعات الدولة كافة في الحرب على الفساد، وأكد أن الهيئة تعمل على مكافحة الفساد بطرق مختلفة، مشيراً إلى أن عملها لا يقتصر على الجانب التحقيقي الزجري في تصديها للفساد وملاحقة مرتكبيه، بل يمتد ليشمل الجوانب الوقائية والتوعوية التثقيفية.

وأوضح حنون أن الهيئة أطلقت عدة حملات تثقيفية لغرس قيم النزاهة وترسيخها بين العاملين في القطاعين العام والخاص، ونشر الثقافة القانونية، والتوعية بإجراءات النزاهة الساعية لإخضاع الجميع لمبدأ المساءلة واحترام القانون. وأكد على العمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره في مؤسسات الدولة.

فيما أكد وزير الزراعة عباس جبر المالكي أن وزارته تتعاون مع الأجهزة الرقابية، لا سيما هيئة النزاهة الاتحادية، لاستئصال آفة الفساد، مبيناً أن أبواب الوزارة مفتوحة لفرق الهيئة ولجانها في سعيها الحثيث لتتبع الخروقات والمخالفات التي يمكن أن تمثل جرائم فساد وتقديم المتورطين للقضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى