رئيس وزراء باكستان: مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران خطوة نحو السلام ورفض لازدواجية المعايير

إسلام آباد / عراق أوبزيرفر
أكد رئيس الوزراء الباكستاني، اليوم، أن مذكرة التفاهم المبرمة بين الولايات المتحدة وإيران تمثل فرصة مهمة لتعزيز الاستقرار في المنطقة، معرباً عن أمله في أن تقود إلى سلام دائم وشامل.
وقال رئيس الوزراء الباكستاني إن بلاده ستواصل جهودها الداعمة للمسار الدبلوماسي، مشيراً إلى أن الحرب كان يمكن أن تؤدي إلى تداعيات كارثية على المنطقة، مثمناً دور قادة عدد من الدول الإقليمية في دعم جهود التهدئة والتوصل إلى السلام.
وأضاف أن التقدم الذي تحقق في المفاوضات ما كان ليتحقق دون دعم عدد من دول المنطقة، موجهاً الشكر إلى أمير قطر وولي العهد السعودي والرئيسين التركي والمصري لمساندتهم مساعي إنهاء التوترات.
وأشار إلى أن رسالته للمرشد الإيراني تتمثل في أن طهران تمكنت من التوصل إلى وقف لإطلاق النار ومذكرة تفاهم مع الحفاظ على كرامتها الوطنية.
وفي ما يتعلق بالملف العسكري، أوضح أن مذكرة التفاهم لم تتطرق إلى موضوع الصواريخ الباليستية الإيرانية، مؤكداً رفض ما وصفه بازدواجية المعايير في التعامل مع هذا الملف، بالقول إن “من غير المعقول أن تمتلك بعض الدول صواريخ باليستية فيما يُمنع الآخرون من ذلك”.
كما حذر من وجود جهات تسعى إلى إفشال مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، مؤكداً أهمية استمرار الحوار للحفاظ على الاستقرار الإقليمي ومنع عودة التوترات.



