العراق

عاجل| الخزعلي: المصالح الاميركية في العراق ستكون بخطر إذا هاجمت اسرائيل حزب الله

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

حذر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، من أن المصالح الأمريكية في العراق ستكون في خطر إذا أقدمت إسرائيل على مهاجمة حزب الله اللبناني. جاء ذلك في كلمة له بمناسبة عيد الغدير الأغر.

وقال الخزعلي: “نبارك لكم هذه المناسبة العطرة، ذكرى عيد الغدير الأغر، الذي ورد في الروايات أن اسمه في السماء هو يوم العهد المعهود، واسمه في الأرض يوم الميثاق المأخوذ والجمع المشهود، عيد الله الأكبر، عيد آل محمد”. وأضاف أن الاحتفال بعيد الغدير هذا العام له طعم إضافي خاص، حيث تم اعتماده كعيد وطني على مستوى الدولة العراقية.

وتابع مشيرًا إلى مكانة الإمام علي بن أبي طالب في الإسلام، حيث قال: “الجميع عندما يقول عن علي بن أبي طالب يقول الإمام علي، أما لا أحد يقول الإمام أبو بكر أو الإمام عمر أو الإمام عثمان، وهذا معناه خصوصية علي بن أبي طالب في الإمامة”. كما قدم شكره لكل من ساهم في إتمام تشريع هذا القانون واعتماده كعيد وطني.

وانتقل إلى الحديث عن الأوضاع في غزة، منتقدًا غياب الضغط الدولي لإيقاف العدوان الإسرائيلي على القطاع، قائلاً: “بعد مضي تقريبا 9 أشهر على عدوان الكيان الصهيوني على غزّة لا نلاحظ أي ضغط حقيقي باتجاه إيقاف مسلسل القتل والتدمير”.

وأعرب  الخزعلي عن قلقه من نية إسرائيل توسيع عملياتها بالهجوم على لبنان وعلى المجاهدين في حزب الله، مؤكداً أن الذين يرفعون راية الدفاع عن المظلومين من المسلمين هم أصحاب ولاية أمير المؤمنين.

وأشار إلى أن موقف العراق من أحداث غزة واضح على كافة المستويات، بما في ذلك المرجعية الدينية والحكومة وفصائل المقاومة والشعب العراقي.

واختتم الخزعلي كلمته بتحذير الولايات المتحدة الأمريكية قائلاً: “في حال استمرار الولايات المتحدة في دعمها لهذا الكيان الغاصب وهاجم لبنان وهاجم حزب الله، فلتعلم أمريكا أنها جعلت كل مصالحها في المنطقة والعراق محل استهداف ومحل خطر”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى