العراقخاص

عاشور: غزة اصبحت قضية عالمية

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

قال الخبير الاستراتيجي هاني عاشور:” اليوم، ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرقل وقف اطلاق النار في غزة ، فيما أشار إلى أنه اتضح اخيرا ،من خلال الخلاف مع قيادات الجيش وفي ذات الوقت خلافه مع الادارة الامريكية، بعد مبادرة بايدن بوقف إطلاق النار ، وبعد طلب حماس إجراء بعض التعديلات”.

وذكر عاشور لوكالة “عراق اوبزيرفر “: ان القضية الفلسطينية والمقاومة وباعتراف خبراء وقيادات صهيونية، لم تعد قضية غزة فقط ،وانما اصبحت قضية عالمية تضيق بها حكومة نتنياهو ذرعا ، لذلك حاول نتنياهو اللجوء الى التهديد بغزو لبنان في محاولة منه لايقاف اي عملية منه لوقف إطلاق النار في غزة ، وهذا يؤكد انه المسؤول الأول مع المتطرفين الصهاينة وهم من يتحمل كامل المسؤولية عما يجري من جرائم ضد الشعب الفلسطيني”.

واوضح الخبير الاستراتيجي” ان القيادات الفلسطينية والفصائل المسلحة والسياسيين مازالوا يتعاملون مع هذا الاحتلال من خلال دبلوماسية واضحة سواء في المجتمع الدولي او من خلال مقاومة على الارص وهذا ما يعني ان القضية الفلسطينية التي امتد عمرها حتى الان لاكثر من ٧٥ عاما ، هي قضية انسانيةعالمية ، قضية “شعب وتحرر”وليست قضية بيد شخص واحد”.

وتابع عاشور:” ليس أمام إسرائيل في هذه اللحظات الا ان ترضخ للارادة الدولية والقانون الدولي وتوقف هجماتها ضد الشعب الفلسطيني وهو الامر الذي اصبحت تؤيده كامل دول العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى