رئيسيةعربي ودولي

عمليتان للحوثي والفصائل العراقية في البحر / التفاصيل 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعلن المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله” “الحوثيون” يحيى سريع عن تنفيذ عمليتين مشركتين مع الفصائل العراقية، استهدفتا 4 سفن في ميناء حيفا وأخرى في البحر المتوسط بطائرات مسيرة.

وقال سريع في بيان الليلة الماضية : “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على الجرائم المرتكبة بحق إخواننا في قطاع غزة، نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع الفصائل الإسلامية العراقية عمليتين عسكريتين مشتركتين”.

واضاف : “العملية الأولى استهدفت أربع سفن في ميناء حيفا منها سفينتان ناقلتا إسمنت، والأخريان سفينتا شحن عامة، تابعة لشركات انتهكت قرار حظرِ الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك بعدد من الطائرات المسيرة”.

واشار الى ان العملية الأخرى استهدفت سفينة (Shorthorn Express) في البحر الأبيض المتوسط وهي في طريقها إلى ميناء حيفا، وذلك بعدد من الطائرات المسيرة”.

وأكد المتحدث العسكري أن “العمليتين حققتا أهدافَهما بنجاح وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة .

وشدد سريع على أن القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع الفصائل الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وجاء الهجومان المشتركان لـ “أنصار الله” مع الفصائل العراقية غداة إعلان الجماعة استهداف سفينة (ترانس وورلد نافاكتور) في البحر العربي، وحاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.

ومن جانبها، أكدت الفصائل العراقية في بيان لها تنفيذ العمليات بالاشتراك مع القوات المسلحة اليمنية التابعة “للحوثيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى