العراقرئيسية

منتخب الشباب يغادر إلى السعودية

بغداد/ عراق اوبزيرفر

غادر فجر اليوم الأحد من مطار العاصمةِ بغداد ، وفد منتخب للشباب، متوجهاً إلى مدينةِ الطائف في المملكة العربية السعودية للمُشاركةِ في بطولة “الديار العربية” غرب آسيا لمنتخباتِ الشباب التي ستنطلق مبارياتها في 25 من الشهر الحالي.

وأوقعت قرعةُ البطولة منتخب الشباب دون 19 عاماً في المجموعةِ الثانية إلى جانب منتخبات لبنان والأردن، إضافةً إلى ألبانيا (بصفتها ضيفةً على البطولة)، بينما ضمت المجموعةُ الأولى منتخبات السعودية وعُمان والكويت واليمن، وتألفت المجموعةُ الثالثة من منتخبات سوريا والبحرين والإمارات وباكستان.

ويستهل ليوث الرافدين المنافسات بلقاء الأردن يوم الأربعاء المقبل، ويلاعب نظيره الألباني بعد ذلك يوم الجمعة المقبل، ويختتم مرحلة المجموعات بمواجهة لبنان يوم الأحد المقبل، وستقام جميع المباريات الثلاث في ملعب عكاظ.

واعتمد اتحاد غرب آسيا نظاما خاصا للقرعة، بهدف إبعاد المنتخبات التي وقعت ضمن ذات المجموعة في التصفيات الآسيوية عن بعضها البعض في دور المجموعات للبطولة الحالية.

ويقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

تجدر الإشارة إلى أن منتخبنا الشبابي سبق له أن توج بلقب بطولة غرب القارة بنسختيها الأولى والثانية تواليا في عامي 2019 و2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى