المحرررياضة

ميسي يقود الارجنتين للفوز على كندا

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

فازت الأرجنتين حاملة اللقب بهدفين نظيفين على كندا في المباراة الافتتاحية لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم، وذلك خلال ساعة مبكرة من صباح الجمعة، بفضل هدفين في الشوط الثاني حملا توقيعي المهاجمين خوليان ألفاريز، وولاوتارو مارتينيز.

وأمام 70 ألف متفرج على استاد “مرسيدس بنز”  بمدينة أتلانتا الأميركية، حظيت الأرجنتين بدعم جماهيري كبير واستحقت الفوز أمام المنتخب المصنّف 48 عالميا الذي قدّم أداء رجوليا أمام حامل اللقب 15 مرة.

وفي تلك المباراة، انفرد ميسي أفضل لاعب في العالم 8 مرات، بالرقم القياسي لعدد المباريات في كوبا أميركا، بواقع 35 مشاركة، بعدما كان يتساوى مع حارس تشيلي، سيرخيو ليفينغستون.

ولجأت كندا للهجوم وحصلت نتيجة لذلك على قليل من الفرص في الشوط الأول لكن الأرجنتين كانت بالفعل الأقرب للتهديف من خلال أنخيل دي ماريا الذي أهدر فرصة ذهبية بعد انطلاقة سريعة من ملعب فريقه.

نجح فريق المدرب ليونيل سكالوني، في تحقيق التقدم بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني عندما مرر القائد ميسي، عرضية متقنة إلى أليكسيس ماك أليستر، الذي أبعد الكرة عن حارس مرمى كندا ماكسيم كريبو، ووضعها أمام زميله ألفاريز الذي أودعها الشباك ببساطة.

وضغطت كندا بقوة بعد التأخر لكن مشاركة المدافع المخضرم نيكولاس أوتامندي، منحت الأرجنتين بعض الاستقرار المطلوب في الخط الخلفي، قبل أن يضيف البديل مارتينيز الهدف الثاني مستغلا تمريرة عرضية من ميسي في الدقيقة 88 ليضمن فوز بطل العالم بالمباراة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى