المحررعربي ودولي

هجوم جوي روسي على كييف واوكرانيا ترد بمسيرات

 

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

شنّت روسيا هجوما جويا على العاصمة الأوكرانية كييف والمنطقة المحيطة بها، وفق ما أعلن رئيس بلدية كييف على تطبيق تيليجرام. وأفاد شهود من رويترز بسماع عدة انفجارات في كييف ومحيطها، بدت وكأنها ناتجة عن تصدي منظومات الدفاع الجوي الأوكرانية لأسلحة جوية.

وفي تطور آخر، أعلن حاكم منطقة بريانسك الروسية، ألكسندر بوجوماز، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 12 طائرة مسيرة أوكرانية كانت تستهدف المنطقة الحدودية مع أوكرانيا. وأكد بوجوماز عبر تيليجرام أن الهجوم لم يسفر عن إصابات أو قتلى أو أضرار مادية.

كما ذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن الهجمات الروسية، التي وقعت الجمعة، استهدفت مواقع عسكرية ومناطق مأهولة بالسكان، وأسفرت عن أربع ضربات صاروخية و62 غارة جوية وأكثر من 3600 هجوم، بما في ذلك 112 هجوما من راجمات الصواريخ.

وفي السياق نفسه، أفاد مسؤولون في كييف أن روسيا أطلقت وابلا جديدا من الصواريخ والطائرات المسيرة في هجوم ليلي على أوكرانيا، ما أدى إلى إلحاق أضرار بمنشآت الطاقة في جنوب شرق البلاد وغربها، وإصابة اثنين على الأقل من العاملين في مجال الطاقة.

هذا الهجوم يعد الثامن من نوعه على محطات الطاقة الأوكرانية منذ أن كثفت موسكو هجماتها على البنية التحتية للطاقة قبل ثلاثة أشهر. وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا أطلقت 16 صاروخا و13 طائرة مسيرة على منشآت الطاقة والبنية التحتية الحيوية، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية الأوكرانية اعترضت 12 صاروخا من أصل 16 وجميع الطائرات المسيرة الـ13 التي أطلقتها روسيا.

 

المصدر/ وكالات عربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى