عربي ودوليعلوم وتكنولوجيا

هكر يخترق أنظمة مستشفى بريطانية وينشر ملفات حساسة 

 

لندن/ متابعة عراق اوبزيرفر

كشفت خدمة الصحة العامة في بريطانيا (إن إتش إس) يوم الجمعة أن بيانات طبية حساسة لمرضى بريطانيين تم نشرها بعد هجوم إلكتروني استهدف أحد مقدمي الخدمات في أوائل الشهر الحالي ولا يزال يعطّل تشغيل مستشفيات كبرى في لندن. وأعلنت الخدمة أن “هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنكلترا تبلغت بأن مجموعة مجرمي الإنترنت نشرت بيانات مساء الخميس تدّعي أنها تخص المورّد +سينوفيس+ Synnovis وتمت سرقتها خلال هذا الهجوم”.

ذكرت شبكة “بي بي سي” أن مجموعة “كيلين” الروسية الضالعة في جرائم إلكترونية تقف وراء هذا الهجوم. وقد نشرت المجموعة ما يقرب من 400 غيغابايت من البيانات، بما يشمل أسماء المرضى وتواريخ الميلاد وأرقام التسجيل في هيئة “ان اتش اس” وتفاصيل اختبارات الدم، ليلة الخميس على موقعها الخاص على شبكة الويب المظلم وعبر قناتها على “تلغرام”.

أوضحت “إن إتش إس” أنها تتفهم المخاوف التي قد يثيرها هذا الاختراق، وأكدت أنها تواصل العمل مع +سينوفيس+ والمركز الوطني للأمن السيبراني والشركاء الآخرين للإبلاغ عن محتويات الملفات المنشورة في أسرع وقت ممكن والتحقق من أنها بالفعل بيانات من “سينوفيس”.

يذكر أن الهجوم الإلكتروني الكبير الذي نُفّذ في الثالث من يونيو/حزيران ضد شركة فحص الدم هذه كان له “تأثير كبير” على خدمات كثيرة، بينها عمليات نقل دم. كما تأثرت العمليات في مستشفيات وسط لندن، بينها “كينغز كوليدج” و”غايز” و”سانت توماس”، حيث ألغيت آلاف المواعيد والعمليات خلال الأسبوعين الماضيين.

لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل أكثر حول هذا الهجوم والجهود مستمرة لاستعادة النظام وتأمين البيانات الطبية ومنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

 

 

 

المصدر/ العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى