رئيسية

وفاة حاجة من ديالى ترفع عدد الوفيات في الحج الى 17 شخصاً

مكة المكرمة/ عراق اوبزيرفر

ارتفع عدد الوفيات بين الحجاج العراقيين في السعودية إلى 17 حالة، اليوم الجمعة، بعد تسجيل وفاة جديدة لحاجة عراقية من قضاء كفري بمحافظة ديالى. وأفادت المصادر أن الوفاة كانت طبيعية، مما يرفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة بين الحجاج العراقيين إلى 17.

وفي وقت سابق، أصدرت القنصلية العامة للعراق في جدة بيان تعزية لأسر المتوفين من الحجاج العراقيين، مؤكدة أن جثامين الحجاج المتوفين دفنت في السعودية كـ”أمانة” حتى يتم نقلها إلى العراق بعد انتهاء موسم الحج.

وأشارت القنصلية إلى أنها بدأت بتنفيذ مهامها منذ بداية موسم الحج، حيث تعمل بكامل طاقمها القنصلي في مقر البعثة الرئيسي بجدة، بالإضافة إلى المكاتب القنصلية المؤقتة في مكة المكرمة والمدينة المنورة. يعمل الموظفون على مدار 24 ساعة بالتناوب لتسهيل كافة الشؤون القنصلية للحجاج العراقيين وتيسير إجراءاتهم.

وفيما يتعلق بحالات الوفاة، تقوم القنصلية بتقديم الدعم اللازم لذوي المتوفين من خلال توفير الخطابات الرسمية للجهات السعودية المختصة مثل الطب الشرعي وشرطة العاصمة المقدسة، لتسريع إصدار شهادات الوفاة وإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع بعثة الحج العراقية. وأوضحت أن السلطات السعودية قامت بدفن الحجاج المتوفين بأمانة حتى نهاية موسم الحج، على أن يتم استرداد الجثامين لاحقًا بناءً على رغبة أهاليهم.

وختم البيان بالتأكيد على أن القنصلية العامة ستواصل متابعة هذه الإجراءات مع السلطات السعودية المختصة، بهدف تسهيل نقل الجثامين إلى العراق بصحبة ذويهم الراغبين، وذلك لتخفيف معاناتهم في هذه الظروف الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى