المحررعلوم وتكنولوجيا

ويكيبيديا تحظر أكبر منصة إعلامية داعمة لإسرائيل 

 

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

في خطوة مفاجئة، قررت ويكيبديا، إحدى أبرز المنصات الإعلامية العالمية، حظر “رابطة مكافحة التشهير ADL” من قائمة مصادرها الموثوقة. ويأتي هذا القرار بناءً على توصيات محرري الموسوعة الذين اتهموا الرابطة بالتسييس الوقح ونشر معلومات مغلوطة لخدمة أجندات سياسية.

تعد ADL منظمة غير حكومية تعمل على مكافحة معاداة السامية والتمييز، إلا أنها وقعت تحت الانتقاد بشدة بسبب اتهامات بتأييدها لدولة الاحتلال وتعميق التوترات في المنطقة. وأثارت المخاوف بشأن توجهاتها المتحيزة فيما يتعلق بالقضايا الفلسطينية.

وفي تصريحات لمحرري ويكيبديا، أكدوا أن الرابطة لم تعد تلتزم بالمعايير الأخلاقية والمهنية في تقديم المعلومات، مما دفع الموسوعة لاعتبارها مصدراً غير موثوق به للمعلومات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

يعكس هذا القرار تحولاً كبيراً في سياسات ويكيبديا نحو ضمان الدقة والموضوعية في محتواها، والتي تسعى دائماً لتقديم معلومات موثوقة وشفافة لمستخدميها في جميع أنحاء العالم.

ومع استمرار الجدل حول دور الرابطة ومصداقيتها، يظل قرار ويكيبديا بحظرها خطوة مهمة نحو حماية مستخدمي المنصة من المعلومات المضللة والتأكد من تقديم محتوى يعكس الواقع بشكل دقيق وموضوعي.

 

 

المصدر/ عرب هاردوير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى