العراق

إنجاز متطلبات إحالة عقد توسعة محطة الناصرية لشركة ‏سيمنس ‏

بغداد / عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، عن إنجاز متطلبات إحالة عقد توسعة محطة الناصرية لشركة ‏سيمنس.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة  في بيان ورد لـ عراق اوبزيرفر، إنه “تم إنجاز إجراءات إحالة عقد توسعة محطة كهرباء الناصرية إلى شركة ‏سيمنس الألمانية”، مبيناً أن “المشروع يهدف إلى زيادة القدرة الإنتاجية للمحطة بـ 921 ميغاواط, باستخدام تقنية الدورات ‏المركبة بدلاً من الدورات البسيطة”.‏

وأضاف أن “المشروع تم إدراجه ضمن الموازنة الاتحادية للأعوام 2023 ـ‏‏ 2025, وينتظر حالياً مصادقة المجلس الوزاري للطاقة للبدء بالتنفيذ”، مشيراً إلى أن “مشاريع الطاقة في محافظة ذي قار, تحظى باهتمام من قبل الوزير الذي عقد نهاية الشهر ‏الماضي اجتماعاً مع مسؤولي شركة سيمنس لمناقشة التفاصيل الفنية والسعرية للعقد وضمان ‏جودته”.

ولفت إلى أن “عقد توسعة محطة الناصرية يعد واحداً من حزمة مشاريع جديدة للطاقة أطلقها رئيس الوزراء ‏ محمد شياع السوداني, خلال زيارته الأخيرة الى محافظة ذي قار وتشمل أيضاً إنشاء ‏محطات للطاقة الشمسية, وإنشاء خطوط استراتيجية لنقل الطاقة الكهربائية بسعة 400 ك.ف”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });