حسين للخارجية الأمريكية: التشريعات بمجال حقوق الانسان تخص العراق

بغداد/ عراق أوبزيرفر
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الجمعة، ان التشريعات بمجال حقوق الانسان هي مسألة تخص العراق.
وذكرت الوزارة، في بيان تلقته “عراق أوبزيرفر”، أن “حسين التقى بمساعدة وزير الخارجية الأمريكية للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان، ازرا زيا، في واشنطن”.
في مستهل اللقاء، تم “مناقشة الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي، بما في ذلك الجرائم ضد الإنسانية التي شهدتها مدينتا الموصل وسنجار، وتدميرهم للتراث الثقافي، وعمليات القتل والخطف التي طالت النساء والأطفال الأيزيديين”.
كما تم التطرق إلى التشريعات العراقية، خصوصاً في مجال حقوق الإنسان، وأوضح الوزير أن “هذه التشريعات مسألة تخص العراق، ويجب أن تأخذ في الاعتبار ثقافة المجتمع العراقي”.
كما أكد “حرص العراق على حماية وتطوير علاقاته مع الدول الأخرى على أساس المصالح المشتركة، والعمل على تعزيز البناء الديمقراطي في مختلف مؤسسات الدولة”.
وأشار إلى أن “العراق يسعى لجعل حقوق الإنسان جزءاً أساسياً من ثقافة المجتمع، وتوفير بيئة مناسبة لضمان استدامتها، بالإضافة إلى تعزيز حضوره في المحافل الدولية، مما ينعكس إيجاباً على علاقاته الخارجية”.



