
بغداد/ عراق اوبزيرفر
وجه الخبير السابق في أمانة بغداد المهندس الاستشاري صلاح خزعل، اليوم الاحد، رسالة الى امين العاصمة، مشيرا الى ان تصرفا غير مسؤول اخرج منطقة كاملة في البلديات من الخدمة بسبب مياه الامطار.
وقال خزعل في تدوينة تابعتها “عراق اوبزيرفر”، ان “منذ ثلاثة ايام والعوائل محاصرة في هذه الحي المسمى حي التجار في البلديات تحديدا زقاق 26 محلة 728”.
واضاف: “مضت هذه الايام بلياليها والأهالي غير قادرين على الخروج من بيوتهم وتوفير احتياجاتهم المعاشية، مع العرض ان الوضع كان طبيعيا وسالكا بعد امطار الخميس الكثيفة، لكن الغريب ان المنطقة خرجت من الخدمة بعد توقف الأمطار مباشرة ولازالت على نفس الحال بسبب سوء ادارة تصريف المياه من قبل الأمانة التي حولت مياه القطاعات المجاورة اليها وهو في الواقع فعل متعمد وغير مسؤولي يتطلب تدخل مباشر من امين بغداد انطلاقا من مسؤوليته الادارية والقانونية”.
وتعرضت أغلب شوارع بغداد، للغرق بفعل الأمطار التي هطلت بشكل كبير على مناطق العاصمة.
وخلال السنوات الماضية تحرج مياه الأمطار الحكومات العراقية المتعاقبة، التي تفشل بالسيطرة عليها، ما يدفع إلى غرق غالبية شوارع العاصمة بغداد الرئيسية والفرعية، وسط اتهامات لكل هذه الحكومات بإهمال ملف الخدمات، بسبب سوء الإدارة والفساد.




