اقتصادالعراق

خلال 5 أشهر.. إيران تصدر سلعاً إلى العراق بنحو 350 مليون دولار

وكالات / عراق أوبزيرفر

أعلن جمرك “خسروي” الإيراني، اليوم السبت،  تصدير سلع بنحو 350 مليون دولار إلى العراق، خلال الفترة من 21 مارس/آذار حتى 20 أغسطس/آب الجاري.

وأكد الجمرك “تجهيز المنفذ بـ 6 أجهزة فحص بالأشعة السينية في أيام الزيارة الأربعينية”، لافتاً إلى أن “كوادر المنفذ على استعداد تام لأداء المهام أثناء هذه المناسبة”.

في غضون ذلك، أعلن رئيس مصلحة الجمارك الإيراني، علي رضا مقدسي، عن زيادة بواقع 21% من حيث قيمة الصادرات الايرانية خلال الاشهر الخمسة الماضية.

وأوضح مقدسي، أن “حجم الصادرات الايرانية خلال الفترة ذاتها، بلغ 44 مليون طن وبما يعادل 20 ملياراً و924 مليون دولار، وأن الصين والعراق والإمارات وتركيا والهند، شكلت خمس وجهات أساسية لصادرات البلاد في غضون هذه الفترة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });