العراقامن

الحكومة الاتحادية تعلق على أحداث السليمانية: ضرورة تنفيذ الإجراءات القانونية بعيداً عن مظاهر التسلح وترهيب المواطنين

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أصدرت الحكومة الاتحادية، اليوم الجمعة، بياناً بشأن التطورات الأمنية الأخيرة في محافظة السليمانية، مؤكدةً ضرورة الالتزام التام بالإجراءات القانونية والقضائية وفقاً للدستور، وبما يضمن مبادئ العدالة وسيادة القانون.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، صباح النعمان، في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، إن الحكومة “تُشدد على أهمية تنفيذ الإجراءات القضائية بحيادية تامة وشفافية كاملة، بعيداً عن أي مظاهر مسلحة أو محاولات لترهيب المواطنين”، مؤكداً أن إنفاذ القانون يجب أن يتم بما يضمن “صون كرامة الإنسان وحفظ حقوقه”.

وأشار البيان إلى أن الحكومة الاتحادية، ومن خلال مؤسساتها الدستورية والأمنية، تعتبر “الحفاظ على أمن المواطنين في الإقليم وفي عموم محافظات العراق واجباً وطنياً وأخلاقياً”، مضيفاً أنها “لن تدّخر جهداً في درء الفتنة وتعزيز السلم المجتمعي وترسيخ الاستقرار”.

وختم النعمان بالتأكيد على أن “مصلحة محافظة السليمانية، وأمن وسلامة أهلها، وأمن الإقليم والعراق عموماً، تبقى فوق جميع الاعتبارات”.

ويأتي هذا البيان في أعقاب عملية أمنية شهدتها السليمانية، أسفرت عن اعتقال لاهور شيخ جنكي، رئيس حزب جبهة الشعب، وشقيقه بولاد، بعد اشتباكات مسلحة مع القوات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });