
بغداد /عراق أوبزيرفر
استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ممثلي رابطتي أصحاب محطات تعبئة الوقود ومعامل الغاز الأهلية، بحضور رئيس اتحاد الصناعات العراقي وعدد من المسؤولين في الوزارات والدوائر المعنية، لمناقشة أوضاع القطاع ومعالجة معوقاته.
وخلال اللقاء، استمع السوداني إلى عرض مفصل حول طبيعة عمل محطات الوقود ومعامل الغاز الأهلية والمشاكل التي تواجهها، مؤكدًا دعم الحكومة لتطوير عمل هذا القطاع وتأمين احتياجات العاملين فيه، الذين يزيد عددهم عن عشرات الآلاف في 1425 محطة وقود و335 معمل غاز يديرها القطاع الخاص.
وجرى بحث عدد من القضايا المهمة، منها:
- فرض الرسوم والغرامات على المحطات.
- منع بيع الوقود للمزارعين والمولدات والسيارات الإنشائية الأهلية.
- توقف هامش الربح للمنتجات المقدمة إلى المحطات منذ عام 2008.
- ضريبة العقار على المحطات والضرائب المتعلقة باستخدام البطاقات الذكية.
وشدد السوداني على أهمية تحديث العمل بمحطات تعبئة الوقود ومعامل وساحات الغاز الأهلية، وإدخال التقنيات الحديثة، ومحاسبة من يحاول ابتزاز المواطنين، مؤكدًا على إيجاد حلول سريعة لتطوير الخدمات.
وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء وكيل وزير النفط ومدير عام التنمية الصناعية ومدير عام دائرة العقارات ومدير شركة توزيع المنتجات النفطية والمستشار الاقتصادي لعقد اجتماع عاجل لوضع حلول لمعالجة المشكلات والشكاوى المقدمة من الرابطتين.



