العراقامنرئيسية

الداخلية العراقية تنال تصنيفاً دولياً لمراقبة الأسلحة من مجلس الأمن

بغداد/عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، حصولها على تصنيف دولي لمراقبة الأسلحة من قبل مجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “هذا الإنجاز يُضاف إلى سجل وزارة الداخلية الحافل بالنجاحات، وبإشراف مباشر من الوزير عبد الأمير الشمري، إذ حصلت الوزارة على تصنيف دولي ضمن لجنة المعايير الدولية للرقابة على الأسلحة وفق تصنيف (MOSAIC)، وهو المعيار الدولي المعتمد لعمليات الرقابة والسيطرة على الأسلحة التابعة للجنة الأولى في مجلس الأمن الدولي بالأمم المتحدة”.

وأضاف البيان أن “اللواء الحقوقي منصور علي سلطان، مساعد وكيل الوزارة لشؤون الشرطة لتنظيم الأسلحة وسكرتير اللجنة الوطنية لحصر السلاح بيد الدولة، مُنح حق التقييم وفق هذا المعيار العالمي، ما يُعد مكسباً دولياً مهماً يعكس نجاح النشاطات العراقية على المستويين الوطني والدولي في مجالات السيطرة وتنظيم الأسلحة وإعداد التقارير والإجراءات الحكومية”.

وأكدت الوزارة أن “الداخلية العراقية ماضية في جهودها لتكون إحدى المؤسسات الأمنية الرصينة التي تضع خدمة المواطنين في مقدمة أولوياتها، وتواصل عملها لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });