العراقخاصرئيسية

خطر تموز يداهم اربيل.. اشتباكات بين البيشمركة و”الهركية” وإعلان للنفير العام

أربيل/عراق أوبزيرفر

شهد قضاء خبات في محافظة أربيل، اليوم السبت، توتراً كبيراً بين عشائر الهركية وقوات البيشمركة.
وقال مصدر أمني، إن “متظاهراً قتل وأصيب 12 آخرون، إثر إطلاق النار من قبل القوات الأمنية في إقليم كردستان على محتجي عشائر الهركية ضمن قضاء خبات بمحافظة أربيل”.
وفي تطور لافت، أعلنت عشيرة الهركية النفير العام في أربيل، مؤكدة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي بعد مقتل عدد من أفرادها، وسط مخاوف من اتساع رقعة التوتر بين أبناء العشيرة وقوات البيشمركة، وفق المصدر.
وفي تموز الماضي، اندلعت اشتباكات في قضاء خبات غرب أربيل بين عناصر من عشيرة هركي وأخرى من عشيرة كوران على خلفية نزاع يتعلق بأراضٍ زراعية ومجرى مائي، تطورت مسلحة مساء الثلاثاء حيث تدخلت قوات زيرفاني التابعة للبيشمركة لاحتواء التوتر، مما أسفر عن سقوط ضحايا بحسب مصادر أمنية وطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });