
أربيل/عراق أوبزيرفر
كشفت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، اليوم، عن تفاصيل الأحداث التي شهدتها منطقة غوير في أربيل، مؤكدة مقتل مواطن وإصابة آخرين جراء إطلاق نار نفّذته مجموعة وُصفت بمثيري الشغب.
وقالت الوزارة في بيان تلقته عراق أوبزيرفر، إن “جهات خارجية وأخرى محلية حاولت منذ فترة إثارة الفوضى، وكانت آخر محاولاتها استهداف حقل كورمور للغاز بهدف تعطيل إنتاج الكهرباء في الإقليم”. وأضافت أنه “وبعد لجوء حكومة الإقليم إلى استخدام الوقود السائل بديلاً عن الغاز لتأمين الكهرباء، قامت مجموعة من مثيري الشغب – بتحريض داخلي وخارجي – بقطع طريق صهاريج الوقود والمواطنين في منطقة غوير، وأطلقت النار على المارة والمسافرين، ما أسفر عن مقتل مواطن وإصابة عدد آخر”.
وأكدت الوزارة أنها “لن تسمح بعد الآن باستغلال حسن نية مؤسسات حكومة إقليم كوردستان”، مشددة على أنها ستتخذ إجراءات رادعة لوقف هذه الأعمال التخريبية. ولفتت إلى أن التعامل مع مثيري الشغب سيتم “وفق القوانين النافذة في الإقليم”، مؤكدة أن “لا أحد فوق القانون”



