سلوت: أداء ليفربول أمام إنتر أهم من الضجة حول صلاح

عواصم/ متابعة عراق أوبزيرفر
أكد الهولندي آرني سلوت المدير الفني لليفربول، أن الفوز الذي حققه فريقه على حساب إنتر ميلان خارج الديار 1-0 في دوري أبطال أوروبا، يمثل خطوة محورية في سباق التأهل المباشر إلى ثمن النهائي.
وشدد المدرب الهولندي، بعد المباراة، على أن التركيز يجب أن ينصب على الأداء داخل الملعب، بعيدا عن الضجيج المحيط بملف محمد صلاح.
وسجل لاعب ليفربول دومينيك سوبوسلاي هدفا متأخرا من ركلة جزاء في الدقيقة 88، ليهدي فريقه فوزا ثمينا، وسط الضجة المثارة حول تصريحات محمد صلاح الأخيرة.
وقال سلوت في تصريحاته عقب المباراة لشبكة “أمازون برايم”: “كنا متأخرين بثلاث نقاط خلف إنتر، وإذا كنت تريد التواجد ضمن الثمانية الأوائل، فإن 15 نقطة هي الحد الأدنى الذي تحتاجه. أفضل ما يمكنك فعله هو أن تفوز هنا. إنتر يمتلك فريقا قويا جدا، لكن بشكل عام قدمنا أداء جيدا”.
وأوضح مدرب ليفربول الجوانب التكتيكية التي لعبت دورا حاسما في الخروج بالنقاط الثلاث، بقوله: “خط الوسط كان دائما يساند الدفاع بشكل كبير، وكان هناك التزام واضح من جميع اللاعبين. في الشوط الثاني ضغطنا بشكل أعلى، وقررنا الإبقاء على لاعب زيادة في الخط الخلفي. جميع اللاعبين الأحد عشر عادوا خلف الكرة من أجل ضمان عدم استقبال أي هدف، وفي النهاية حصلنا على ركلة جزاء حسمت اللقاء”.
وعن الجدل الدائر حول محمد صلاح، شدد سلوت على ضرورة الفصل بين ما يحدث داخل المستطيل الأخضر وما يدور خارجه، قائلا: “أنا أفصل تماما بين هذه الأمور. كان من الصعب جدا على اللاعبين تقبل هدف التعادل في اللحظة الأخيرة أمام ليدز، خاصة أننا بالكاد استقبلنا فرصا طوال المباراة، وكان الأمر مؤلما للغاية. ما حدث بعد ذلك كان مشحونا بالعاطفة”.
وأضاف: “كان لدينا 13 لاعبا متاحين يمتلكون خبرة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا. عندما تستقبل هدفا في اللحظات الأخيرة، ثم تتفجر الأحاديث، فذلك يؤثر على اللاعبين بطبيعة الحال، خاصة عندما يكون الأمر متعلقا بلاعب مؤثر جدا على مستوى النادي وزملائه. لا يكون الأمر لطيفا أبدا عندما يحدث شيء لأحد زملائك”.
وتابع مدرب ليفربول: “المفترض أن ينصب الحديث على ما قدمناه هنا. أنا أدرك تماما أنه يوم الجمعة، في المؤتمر الصحفي، ستكون كل الأسئلة عن محمد صلاح، لكن بالنسبة لي الأهم هو ما قدمناه في هذه المباراة”.



