اقتصادرئيسيةعربي ودولي

امريكا تعتزم التحكم في عائدات النفط الفنزويلي ضمن خطة لإدارة التدفق

واشنطن/ متابعة عراق أوبزيرفر

أعلن وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستتحكم في عائدات النفط الفنزويلي، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة واشنطن لإدارة تدفق النفط من كاراكاس.

وقال رايت، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر “غولدمان ساكس” في ميامي، إن “بلاده ستسمح بتدفق النفط الفنزويلي وبيعه للمصافي داخل الولايات المتحدة وخارجها بهدف تعزيز إمدادات الطاقة العالمية”، مشيراً إلى أن “المبيعات ستتم عبر الحكومة الأمريكية، وأن العائدات ستودع في حسابات تخضع لسيطرة واشنطن”.

وأضاف رايت أن “الأموال الناتجة عن هذه المبيعات يمكن أن تعود لاحقاً إلى فنزويلا بما يسهم في خدمة الشعب الفنزويلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });