رئيسيةعربي ودولي

الخارجية الفرنسية تؤكد على أهمية حرية الملاحة في مضيق هرمز وتدعو لخفض التوتر

باريس/مُتابعة عراق أوبزيرفر

أكدت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، على أهمية حرية الملاحة في مضيق هرمز، مشددة على أن الهدف الرئيسي هو خفض التوتر والاحتقان في المنطقة بما يخدم مصالح الجميع.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن فرنسا تبذل جهودًا مشتركة مع بريطانيا لضمان بقاء المضيق مفتوحًا، مشيرة إلى أن أي إغلاق له سيكون له تأثيرات سلبية على الاقتصاد العالمي. وأضافت أن الأمن في مضيق هرمز لا يمكن ضمانه قبل توقف المواجهات العسكرية.

كما أعربت الخارجية الفرنسية عن قلقها الكبير بشأن قانون الإعدام الذي أقره البرلمان “الإسرائيلي”، مشيرة إلى أن باريس ناقشت هذا الموضوع مع كل من ألمانيا وإيطاليا وبريطانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });