العراقخاصعربي ودولي

القنصلية الإيرانية تندد بإطلاق زوار ايرانيين شعارات مسيئة ضد مجموعة من البهرة داخل الضريح الحسيني الشريف

كربلاء/ عراق اوبزيرفر

دعت القنصلية الإيرانية في كربلاء، اليوم، الزائرين الإيرانيين إلى الالتزام بأجواء الزيارة الحسينية والابتعاد عن أي ممارسات أو شعارات قد تثير الفرقة بين الزائرين، وذلك عقب حادثة إطلاق شعارات مذهبية من قبل عدد من الزائرين الإيرانيين تجاه زوار قادمين من شبه القارة الهندية.

وقال رئيس البعثة القنصلية الإيرانية في كربلاء، جعفر صفري، إن مرقد الإمام الحسين (ع) شكّل على الدوام ملتقىً للزائرين من مختلف الأديان والمذاهب والقوميات، مؤكداً أن أي ممارسات تؤدي إلى إثارة الانقسام أو الإخلال بالأجواء الروحية للعتبات المقدسة لا تحظى بتأييد المراجع الدينية أو إدارات العتبات أو عموم محبي أهل البيت.

وأضاف أن التجمعات المليونية التي تشهدها كربلاء خلال شهري محرم وصفر، ولاسيما زيارة الأربعين، تمثل فرصة لإبراز وحدة أتباع أهل البيت أمام العالم، مشدداً على ضرورة عدم تحويل هذه المناسبات إلى ساحة للخلافات والتوترات بسبب تصرفات فردية غير مسؤولة.

وأكد صفري رفض البعثة القنصلية لمثل هذه التصرفات، معتبراً أنها تتعارض مع الأهداف السامية لزيارة المراقد المقدسة، داعياً إلى الحفاظ على أجواء التلاحم والوحدة بين الزائرين واحترام حرمة شهر محرم والعتبات المقدسة.

وتشهد مدينة كربلاء سنوياً تدفق أعداد كبيرة من الزائرين الإيرانيين عبر المنافذ الحدودية البرية للمشاركة في إحياء مراسم عاشوراء، وسط إجراءات عراقية وإيرانية لتسهيل حركة الزائرين وتأمين انسيابية المواكب الحسينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
document.addEventListener("DOMContentLoaded", function() { if (document.querySelector("nojq")) { document.querySelector("nojq").addEventListener("click", function() { console.log("Element clicked!"); }); } });