
بغداد / عراق أوبزيرفر
أكدت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الاثنين، أن جميع ملفات الفساد المالي والإداري يتم رفعها من قبل اللجنة إلى القضاء.
وقالت عضو اللجنة، سروة عبد الواحد، في تصريح خاص لوكالة عراق أوبزيرفر، إن “مهمة لجنة النزاهة النيابية متابعة ومراقبة أداء المسؤولين أثناء الخدمة، فمجلس النواب ليس متخصصاً بمتابعة المسؤولين بعد خروجهم من المنصب”.
وأضافت عبد الواحد، أن “وزير النفط السابق إحسان عبد الجبار، وكذلك وزير النقل السابق، عليهم ملفات فساد وشكاوى كثيرة، وهذا من تخصص القضاء والأجهزة الأمنية المختصة”.
وأوضحت أن “لجنة النزاهة النيابية بعدما تحول ملفات النزاهة إلى القضاء، فإنها تراقب وتتابع الإجراءات التي يقوم بها القضاء والحكومة بخصوص هذه الملفات”.



