أول بيان لحزب جبهة الشعب بعد اعتقال رئيسه لاهور شيخ جنگي: نحمل بافال طالباني المسؤولية

السليمانية/ عراق اوبزيرفر
طالبت حركة جبهة الشعب، اليوم الجمعة، القنصليات والبعثات الدبلوماسية في إقليم كردستان، إلى جانب حكومتي الإقليم والحكومة الاتحادية في بغداد، بـ”اتخاذ موقف صريح وعدم الصمت” إزاء ما وصفته بـ”العمل غير المتحضر والإرهابي” الذي استهدف رئيس الحزب لاهور شيخ جنكي.
وأشارت الحركة، في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، إلى أنها “تضع المسؤولية الكاملة عن سلامة حياة شيخ جنكي وشقيقه بولاد على عاتق رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني”، مؤكدة أن المعتقلين حالياً “في عهدته الشخصية”، على حد تعبير البيان.
وجاءت هذه التصريحات عقب تنفيذ قوة أمنية مشتركة، فجر اليوم، عملية مداهمة لفندق “لاله زار” في مدينة السليمانية، أسفرت عن اعتقال لاهور شيخ جنكي وشقيقه، بعد اشتباكات مسلحة عنيفة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وكانت السلطات القضائية في السليمانية قد أصدرت مذكرة قبض بحق شيخ جنكي بموجب المادة 56 من قانون العقوبات العراقي، وسط حالة من التوتر الأمني الذي لا تزال تداعياته مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر.



