عربي ودولي

إيران.. إغلاق صناديق الاقتراع والبدء بفرز الأصوات

طهران/ متابعة عراق اوبزيرفر

اعلنت وزارة الداخلية الايرانية، اليوم الجمعة،  إغلاق صناديق الاقتراع والبدء بفرز الأصوات بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وذكرت الداخلية الإيرانية في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، أنه “تمت المباشرة في إغلاق مراكز الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مع انتهاء المهلة القانونية”.

وأضافت أنه “سيتم السماح للناخبين الموجودين في مراكز الاقتراع بالتصويت”، لافتة إلى أن “عملية فرز الأصوات ستبدأ داخل مراكز الاقتراع التي لا يوجد فيها ناخبون”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران، محسن إسلامي،  عن ثالث تمديد لفترة التصويت في الانتخابات ضمن الجولة الثانية.

وقال إسلامي في مؤتمر صحفي مقتضب “بأمر من وزير الداخلية تم تمديد فترة التصويت حتى الساعة 12 من منتصف الليل (مساء الجمعة)”.

وبذلك يكون هذا ثالث تمديد يتم الإعلان عن وهو الأخير بموجب قانون الانتخابات الإيراني الذي يؤكد على عدم ذهاب الانتخابات إلى اليوم الثاني.

ويتنافس كل من المرشح الاصولي مسعود بزشكيان ومنافسه المحافظ سعيد جليلي على منصب رئاسة الجمهورية في الجولة الثالثة التي تشير المصادر الإعلامية بلغت نسبة المشاركة فيها حتى الآن بحدود 42.5 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى