رئيسيةعربي ودولي

إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد الاحداث الاخيرة

طهران/ متابعة عراق اوبزيرفر

أعلنت شركة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية، اليوم الجمعة، عودة جميع الرحلات إلى طبيعتها بعد تعرض مرافق في البلاد لهجمات بمسيرات.

ونقلت وسائل اعلام إيرانية عن الشركة قولها، انه “بعد ساعات من تعليق بعض الرحلات الجوية في مطاري الإمام الخميني ومهر آباد فجر الجمعة، بعد تفعيل الدفاعات الجوية الإيرانية”.

وبحسب الشركة، فقد تم استئناف رحلات المغادرة من مطار الإمام الخميني، وفتح مكاتب الطيران واستئناف إصدار بطاقات الطيران للركاب.

وزادت: “رحلة الخطوط الجوية الإيرانية “روما-طهران” التي غيرت مسارها إلى مطار أنقرة، بسبب إغلاق مطار الإمام الخميني ومهر آباد والمطارات البديلة كمطار أصفهان، ستعود إلى مطار الإمام مرة أخرى”.

وتابعت: “وأيضا، عادت رحلات مطار مهر آباد في طهران إلى وضعها الطبيعي السابق، ولكن بسبب التأخير لعدة ساعات في بعض الرحلات، يطلب من الركاب التحقق من مواعيد الرحلات قبل المغادرة إلى المطار”.

وفجر الجمعة، أكد التلفزيون الرسمي الإيراني عدم استهداف أو تأثر أي منشآت نووية في مدينة أصفهان، بعد تعرض البلاد لهجمات بطائرات مسيرة، بالتزامن مع تهديدات تل أبيب برد على هجوم إيراني استهدف إسرائيل قبل أيام.

وقالت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 3 طائرات مسيرة صغيرة في سماء محافظة أصفهان “وتم تعليق الحركة الجوية في أصفهان وشيراز وطهران”، قبل استئنافها تدريجيا لاحقا.

والتزمت تل أبيب الصمت إزاء تقارير أمريكية عن مهاجمة إسرائيل لأهداف في إيران وسوريا والعراق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى