رئيسيةعربي ودولي

اسرائيل تعلن مقتل 21 جندياً بتفجير جباليا

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بمقتل 5 جنود وإصابة 16 آخرين، في تفجير مبنى بمنطقة جباليا شمالي قطاع غزة، أمس الأربعاء.

يأتي ذلك بعد إعلانه، أمس، مقتل أحد جنوده جنوبي غزة، عقب يوم من معارك ضارية شهدتها مناطق جنوبي وشمالي القطاع بين قوات الاحتلال وعناصر المقاومة الفلسطينية.

وفي سياق متصل، كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد تحدثت عن حدث أمني وصفته بالصعب تعرضت له الفرقة 98 (التي تنشط في مخيم جباليا حالياً)، وأشارت إلى أنباء عن قتلى، قبل إعلان جيش الاحتلال عن حصيلته.

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع المسلحة لحركة “حماس”، الأربعاء، مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في قصف استهدفهم بجباليا، مؤكدةً أن الاحتلال “يسحب معداته المدمرة بغطاء جوي”.

وأكدت استهداف جرافة عسكرية بقذيفة “الياسين 105″، وقوة إسرائيلية تحصنت داخل منزل في جباليا والاشتباك معها، إضافة إلى تفجير عبوة شواظ في دبابة ميركافا.

وصعّدت المقاومة عملياتها واستهدافها جنود الاحتلال وآلياته بمختلف مناطق غزة، خاصة في جباليا وشرقي رفح جنوبي القطاع، وهو ما أسفر عن سقوط العشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح، وتدمير عدد من الدبابات والآليات العسكرية.

يأتي هذا في الوقت الذي يستمر فيه جيش الاحتلال في ارتكاب مجازر بشعة بحق المدنيين في قطاع غزة، والتي أسفرت وفق آخر إحصائية عن استشهاد 35 ألفاً و233 شخصاً، وإصابة 79 ألفاً و141 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى