رياضة

الأردن يواجه طاجيكستان اليوم فى ربع نهائى كأس آسيا 2023

الدوحة/ متابعة عراق أوبزيرفر

يأمل المنتخب الأردني بمواصلة مشواره الناجح في كأس آسيا التي تستضيفها قطر عندما يتقابل مع طاجيكستان اليوم الجمعة ضمن ربع نهائي البطولة.

ويسجل المنتخب الأردني الظهور الثالث في ربع النهائي، بعد عامي 2004 و2011، ويتطلع بحماس إلى بلوغ الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ونقل موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن مدرب المنتخب الأردني حسين عموتة قوله في تصريحات قبل مواجهة طاجيكستان: “المباراة ستكون مهمة جدا لنا، لكننا في ذات الوقت سنواجه منافسا صعبا يتمتع بالكثير من المزايا وكان ندا قويا لنا في تصفيات كأس العالم”.

وأضاف عموتة: “نحن على أتم الجاهزية الآن، تحضيراتنا للمواجهة كانت جيدة في الأيام الماضية التي عملنا فيها على بعض الملاحظات في مختلف الجوانب، ومعنويات اللاعبين جيدة وهم عاقدون العزم على التأهل إلى الدور المقبل”.

وتابع قائلا: “يجب علينا احترام المنافسين، أي منتخب وصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة فهو يعتبر من المنتخبات القوية، حيث لا توجد مواجهات سهلة في كأس آسيا”.

وأشار إلى أنه “لدينا بعض الإصابات البسيطة التي لا تثير القلق وسيتم التغلب عليها في الساعات المقبلة، وفيما يتعلق باللاعب نور الروابدة فقد خضع لمرحلة تأهيل ونأمل أن نحصل على خدماته في اللقاء”.

وشدد على أن لديه “الثقة التامة بهذه المجموعة من اللاعبين. يجب علينا عدم ارتكاب الأخطاء وتحديدا على المستوى الدفاعي، ونطمح أن نستغل الفرص المتاحة لنا بشكل مبكر، ثم الصبر والإيمان بما نمتلكه من إمكانيات لتسيير اللقاء لصالحنا”.

وفي المقابل يواصل المنتخب الطاجيكي رحلة الأحلام في البطولة، حيث نجح في بلوغ الدور ربع النهائي خلال مشاركته الأولى في كأس آسيا.

وقال بيتار سيغرت مدرب طاجيكستان: “نحن على أتم الجاهزية لاستكمال حلمنا في هذ البطولة، وسوف نبذل كل ما بوسعنا أمام المنتخب الأردني القوي، وأعتقد أن حظوظنا متساوية خلال مواجهة الغد”.

وأردف المدرب الكرواتي، بالقول: “عندما تصل إلى الدور ربع النهائي، هذا يعني أن المنافسة تزداد صعوبة. منتخب الأردن يملك شخصية قوية ولاعبين مميزين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى