خاص

البرزنجي يتهم التيار الصدري باستغلال موظفي العقود انتخابياً

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اكد رئيس مركز الوان للدراسات الاستراتيجية حيدر البرزنجي، الخميس، ان التيار الصدري يطمح لاستغلال عقود الكهرباء والنفط كأصوات انتخابية في المرحلة القادمة بعد ان رفض تثبيتهم على الملاك الدائم في قانون الأمن الغذائي.

وقال البرزنجي في حديث تابعته  وكالة “عراق اوبزيرفر” إن “إقرار قانون الأمن الغذائي سيصب في مصلحة التحالف الثلاثي لإغتنام أمواله”، مشيرا الى ان “التحالف الثلاثي يمتلك مراوغة سياسية بعد ان رفض تحويل العقود على الملاك الدائم من اجل استغلالهم في المرحلة الانتاخبية القادمة لأكتساب أصوات انتخابية تخدم مصالحهم السياسية”.

وأضاف، أن “من المعيب ان يصرح رئيس المؤسسة التشريعية محمد الحلبوسي  بان مجلس النواب أعلى من المحكمة الأتحادية” مبينا ان “لو لا السلطة القضائية لما كان الحلبوسي وغيره في البرلمان العراقي”.

ودعا الى “إيجاد قوانين بديلة او حلول مثلى لإنهاء الفوضى في صرف الأموال لمحاولة إعطاء صلاحيات لحكومة الكاظمي المنتهية ولاديتها”.

وخرج عشرات موظفي عقود الكهرباء في تظاهرات، أمس الاربعاء، بمحافظات بغدادو ذي قار والبصرة للمطالبة بإنصافهم في قانون الأمن الغذائي، بعد ان رفضت جهات سياسية تحويلهم على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى