اقتصادالعراقخاص

التجارة تنفي وجود مواد غير صالحة للاستهلاك في مخازنها

بغداد / عراق اوبزيرفر

نفت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، وجود مواد في مخازنها غير صالحة للاستهلاك، وفيما أوضحت آلية فحص المواد المتعاقد عليها، طمأنت المواطنين بعدم وجود شحة في المواد وتوفر كميات كافية، لافتةً إلى سعيها لزيادة مراكز ومنافذ التسويق للسوق المحلية.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون: إن” وزارة التجارة توزع مواد السلة الغذائية بآلاف الأطنان وهذه المواد تخضع لآليات الفحص المختبري عبر المختبرات المحلية والوطنية والتي تتوافر فيها أجهزة متقدمة وحاصلة على الشهادات العالمية الأيزو”.

وأضاف، أن” ما يقال عن المواد الغذائية سواء الصلاحية أو عدم صلاحية الاستهلاك، هو كلام يفتقد للمصداقية وأبواب مختبراتنا مفتوحة في كل مكان وبإمكان الجميع الاطلاع عليها وهي كذلك تخضع لفحوصات السيطرة النوعية وفق آليات عملية”.

وتابع” أما بالنسبة لعمليات التجهيز فالوزارة مستمرة بالتوزيع على نطاق واسع وتم تسليم نسبة كبيرة من الوجبة الرابعة وتسليم الوجبات الثلاث الأولى بنسبة 100%، ونطمئن العراقيين بأن مواد السلة متوفرة في جميع مخازن المحافظات ومن نوعيات جيدة وبإمكان أي مواطن من أبناء شعبنا أن يلاحظ صلاحية المواد وهنالك هواتف شكاوى بالإمكان الاتصال بها”.

ولفت إلى، أن” عملية توزيع مواد السلة الغذائية تسير معها بشكل مواز عملية توفير المواد في السوق المحلية عبر الخط التجاري.

وهنالك ثلاثة منافذ تعمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السادسة مساء تبيع بسعر الكلفة أو الجملة وهنالك إقبال جيد من المواطنين ونتطلع لتوسعتها في جميع المحافظات عبر مراكز تسويقية ومنافذ تسهم في توفير المواد الغذائية وخفض أسعارها دعماً للعوائل الفقيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى