العراقرئيسية

الداخلية..ضوابط جديدة للقـبول في الدراسات العليا

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أصدرت المديرية اللتدريب والتأهيل في وزارة الداخلية اعمامها ، اليوم الجمعة، الى كافة تشكيلات الوزارة المتضمن تزويدها بالأسماء والملفات الدراسية واستمارة المفاضلة لمرشحيكم الراغبين بإكمال دراستهم العليا للعام الدراسي أعلاه ضمن الضوابط المذكورة أنفاً في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق (٢٠٢٤/٤/١٦) حتماً وبخلافه سيهمل أي ترشيح يردنا بعد هذا التاريخ مع مراعاة ما يأتي :-

  1. ان يكون المرشح مستوفياً للشروط وضوابط التقديم والقبول للدراسات العليا انفاً.
  2. تدقيق الملفات الدراسية للمرشحين من قبلكم قبل ارسالها الينا وفقاً للضوابط أعلاه وحسب الاعداد والاختصاصات المحددة في خطة الدراسات العليا المرفقة صورتها ربطأ المصادق عليها من قبل وزارة التخطيط – دائرة التنمية البشرية وجب كتابهم ذي العدد في ٢٠٢٤/٣/١٣ (٩٧٧٦/٦/٣) ووفق الدراسات المفتوحة في الجامعات العراقية للعام الدراسي انفاً والمنشورة على الموقع الالكتروني لوزارة ‏.)https://www.rdd.edu.iq التعليم العالي والبحث العلمي – دائرة البحث والتطوير
  3. بعد اجراء المفاضلة بين المرشحين المستوفين للضوابط انفاً واستحصال الموافقات الأصولية كونها من متطلبات التقديم للدراسة سيتم تزويد المرشح بكتاب ( عدم ممانعة من التقديم الى الدراسات العليا معنون إلى الجامعة التي يرغب بالتقديم إليها.
  4. تزويدنا بالأمر الجامعي أو الإداري الخاص بقبول المرشح للدراسة لغرض منحه الإجازة الدراسية المطلوبة استناداً إلى قانون رقم (١٤) لسنة ۲۰۰۹ وتعليماته رقم (١٦٥) لسنة ۲۰۱۱ ونظام رقم (۱۹) لسنة ۱۹۸۱ أو اكمال الدراسة اثناء التوظيف بدون اجازة دراسية استناداً الى قانون رقم (۲۰) لسنة ٢٠٢٠.
  5. قيام قسم القانونية في دائرة المرشح بتنظيم وتصديق التعهدات (الشخصي والكفيل الضامن المرفقة صورتهما ربطاً) وتزويدنا بها بعد صدور الامر الاداري من قبل مديرية ادارة الموارد البشرية.
  6. تطبق على المرشح الإجراءات القانونية الواردة بالتعهدات المشار اليها بالفقرة (٥) انفاً في حال انهاء علاقة الطالب بالدراسة والالتحاق مباشرة الى دائرته بعد تزويدنا بكتاب من الجامعة يؤيد ذلك.
  7. مراعاة توزيع الاختصاصات والمقاعد وحسب الخطة المصادق عليها اصوليا لضمان توزيعها بشكل عادل على الدوائر التابعة في المحافظات على ان يتم اعطاء فرصة واحدة للمرشح للتقديم للدراسة خلال العام الدراسي.
  8. ينقل منسوبيكم المقبولين في الدراسات العليا ممن يصدر لهم اوامر ادارية (بإجازة دراسية) الى مديرية التدريب والتأهيل – قسم القائمة العامة للدورات حسب امر السيد الوزير المسطر على مذكرتنا ذات العدد (۱۰۹۹۷) في ۲۰۲۳/۱۲/۲۰

 

أ. استمارة المفاضلة للمتقدمين للدراسات العليا بعد ملئ الحقول الموجودة فيها دون ترك أي حقل منها باستخدام برنامج Adobe Acrobat Pro حصراً ويجب حفظ الاستمارة قبل طباعتها ليتم توليد (QR-code) وبخلافه تهمل الاستمارة ولا يجوز الحك والشطب او استخدام الحبر وتجنب الكتابة او الختم على (QR-code).‏

ب. تفاصيل خط الخدمة للمرشح الى الدراسات العليا وان يتضمن فيه فقرة عدد سنوات الخدمة الفعلية المرضية استناداً الى المادة ( ٤ / ثامناً) من تعليمات منح الاجازة الدراسية رقم (١٦٥) لسنة ٢٠١١.

ج. صورة ملونة من الامر الجامعي او وثيقة التخرج بالدرجات للمرشح (حديثة ومصدقة). د. صورة ملونة من المستمسكات الرسمية.

هــ. تزويدنا بكتاب تأييد من مؤسسة الشهداء لذوي الشهداء من الدرجة الأولى). و تزويدنا بكتاب تأييد من مؤسسة السجناء السياسيين للسجين السياسي) على ان يكون صادر من رئاسة المؤسسة.

و دعا مدير عام التدريب والتأهيل كافة منتسبي الوزارة المشمولين بالإسراع بعملية التقديم الالكتروني عبر الرمز ادناه والموضح بالصورة لضمان الحصول على فرصة الدراسة اصولياً وانجازها ضمن الوقت المحدد على ان ترد جميع الملفات وما مطلوب بكتاب رسمي كلاً حسب وكالته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى