المحرررئيسية

الصحة تحدد نسب إستقطاع الضمان الصحي

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين، عن تفاصيل نسب الاستقطاع والخدمات الصحية التي يحصل عليها المشمولين بخدمات الضمان الصحي. تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للموظفين والمتقاعدين وعوائلهم.

وفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، فإن الاستقطاع من راتب الموظف المشمول بخدمات الضمان الصحي سيكون بنسبة 1%. تشمل هذه الخدمات الموظف أو المتقاعد المشترك بالضمان وأفراد عائلته.

فيما يتعلق بتكاليف الخدمات الصحية، يتحمل المضمون 10% من قيمة الخدمة في الأجنحة الخاصة بالقطاع العام، بينما تتحمل هيئة الضمان الصحي 90%. أما في المؤسسات الصحية بالقطاع الخاص، يتحمل المضمون 25% من قيمة الخدمة وتتحمل الهيئة 75%.

بالنسبة للمراجعات السنوية، يحق لكل فرد من عائلة المضمون القيام بـ 6 مراجعات سنويًا لمن هم دون سن 40 عامًا، و8 مراجعات لمن هم فوق 40 عامًا. لأصحاب الأمراض المزمنة، يحق لهم 12 مراجعة وفاتورة أدوية سنويًا.

كما يتيح الضمان الصحي لكل فرد من عائلة المضمون إجراء عملية واحدة سنويًا، مع إمكانية إجراء عمليات إضافية بعد موافقة مجلس الإدارة في حال استوفى المضمون الحد المتاح له. وتشتمل الخدمات أيضًا على طب الأسنان بقيمة تصل إلى 125 ألف دينار لكل فرد من أفراد عائلة المضمون سنويًا.

تأتي هذه التعديلات في إطار سعي وزارة الصحة لتحسين مستوى الرعاية الصحية وضمان توفير خدمات متكاملة للمواطنين المشمولين بخدمات الضمان الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى